أهم مراحل سير العمل في المشروع:
- مواءمة المناهج الدراسية للتخصصات بإضافة لغة الإشارة مع مراعاة الاحتياجات التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية دون الإخلال بالمحتوى التعليمي.
- مواءمة البيئة الجامعية من خلال نشر لغة الإشارة في الجامعة والجامعات المحيطة من خلال دورات تدريبية على لغة الإشارة بمستوياتها المختلفة بمعدل 350 ساعة تدريبية.
- تدريب عدد 100 موظف في الجامعة الإسلامية من الهيئة الأكاديمية والإدارية على إجادة لغة الإشارة للتواصل مع الطلبة الصم.
- زيادة توعية المجتمع الفلسطيني بقضايا الصم واحتياجاتهم من خلال تنظيم وعقد العديد من ورش العمل مع مؤسسات دولية ومحلية ذات صلة.
مخرجات المشروع:
- أكثر من 100 طالب وطالبة من الخريجين الصم الحاصلين على دبلوم مهني متخصص.
- مواءمة المناهج الدراسية للتخصصات الخاصة بالطلبة الصم من قبل لجنة مواءمة المناهج وباحثين تربويين متخصصين في المجال.
- تطوير ملحق إشاري لكل مادة تعليمية حسب التخصصات التي تم اعتمادها.
- ورش عمل ومحاضرات توعوية للعاملين والطلبة في الجامعة في كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة السمعية.