مراحل سير العمل في المشروع

أهم مراحل سير العمل في المشروع:

  • مواءمة المناهج الدراسية للتخصصات بإضافة لغة الإشارة مع مراعاة الاحتياجات التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية دون الإخلال بالمحتوى التعليمي.
  • مواءمة البيئة الجامعية من خلال نشر لغة الإشارة في الجامعة والجامعات المحيطة من خلال دورات تدريبية على لغة الإشارة بمستوياتها المختلفة بمعدل 350 ساعة تدريبية.
  • تدريب عدد 100 موظف في الجامعة الإسلامية من الهيئة الأكاديمية والإدارية على إجادة لغة الإشارة للتواصل مع الطلبة الصم.
  • زيادة توعية المجتمع الفلسطيني بقضايا الصم واحتياجاتهم من خلال تنظيم وعقد العديد من ورش العمل مع مؤسسات دولية ومحلية ذات صلة.

 

مخرجات المشروع:

  • أكثر من 100 طالب وطالبة من الخريجين الصم الحاصلين على دبلوم مهني متخصص.
  • مواءمة المناهج الدراسية للتخصصات الخاصة بالطلبة الصم من قبل لجنة مواءمة المناهج وباحثين تربويين متخصصين في المجال.
  • تطوير ملحق إشاري لكل مادة تعليمية حسب التخصصات التي تم اعتمادها.
  • ورش عمل ومحاضرات توعوية للعاملين والطلبة في الجامعة في كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة السمعية.
Skip to content